
تشهد العاصمة المصرية القاهرة هذه الأيام حراكاً دبلوماسياً جديداً، مع انعقاد اجتماعات تضم مصر والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والمملكة العربية السعودية، لبحث سبل إنهاء الحرب الدائرة في السودان.
وبحسب ما أورد الكاتب الصحفي الهندي عزالدين، فقد عُقدت لقاءات على مستوى وزراء خارجية الدول الأربع، بمشاركة كبير مستشاري الرئيس الأمريكي مسعد بولس، إلى جانب وزير الخارجية السوداني محي الدين سالم.
وتهدف هذه التحركات إلى بلورة مقاربات جديدة لإنهاء النزاع في السودان، في ظل استمرار الحرب وتداعياتها الإنسانية والأمنية المتفاقمة.
وفي تعليقه على هذه التحركات، أعرب الهندي عزالدين عن أمله في أن تمثل “الرباعية الجديدة” مساراً مختلفاً يعبّر عن تطلعات الشعب السوداني نحو السلام والوحدة، مؤكداً ضرورة أن يفضي أي حل إلى سلام عادل ينهي الحرب، ويقود إلى تفكيك التمرد وجميع المليشيات خارج إطار القوات المسلحة السودانية.













