اخبار

الجبايات بالطرق القومية.. عاجل إلى والى الشمالية 

تابعنا على الواتساب لمزيد من الاخبار

                           

هاجر سليمان تكتب : الجبايات بالطرق القومية.. عاجل إلى والى الشمالية 

بتقاطع القرير بمحلية مروى يتم ايقاف الشاحنات بغرض تحصيل رسوم محليات بطريقة لافتة للنظر وأنه فى حال يعجز السائق عن دفع المبلغ يتم حجز الشاحنة ، مع العلم بأن القانون يمنع تحصيل الرسوم على طرق المرور السريع القومية ولكن فى الولاية الشمالية يحدث غير ذلك حيث يتم إيقاف الشاحنات وتحصيل رسوم بموجب أوامر محلية فأين لجنة التحصيل غير القانونى التى شكلت لمنع هذه الظواهر؟! 

يبدو أن لجنة التحصيل نفسها عجزت عن حسم أمر الجبايات على الطرق القومية بالولاية الشمالية ويبدو أن قانون الطرق القوميه الذى يمنع تحصيل الرسوم المحلية من المركبات العابرة لم يعد ساريا.

تلك الجبايات أثارت تزمرا وسط غرفة النقل التى أبلغتنا أنهم حاولوا مقابلة والى الشمالية الفريق ركن عبدالرحمن عبدالحميد للتحدث معه حول أمر هذه الجبايات والعمل على إلغاؤها إلا أن محاولاتهم قوبلت بالرفض وأن الوالى رفض مقابلتهم، ويبقى السؤال لماذا يرفض الوالى مقابلة غرفة النقل؟؟ مع العلم أن المقابلة ستحسم الجدل من قبل الوالى إما بإلزامهم بالدفع وإقناعهم بأهمية الأموال المتحصلة أو التوصل إلى إتفاق وحل مرض يلزم جميع الأطراف.

نرجو من السيد والى الولاية الشمالية أن يقابل أعضاء الغرفة ويقف على مظلمتهم وأن يتوصلوا لحلول مثلى خاصة أن السيد الفريق عبدالرحمن عرف عنه الحكمة والمرونة فلماذا رفض مقابلتهم هذه المرة؟؟ 

الولاية الشمالية تعانى من ضعف إمكانيات وسؤ وتردى واضح فى الخدمات لايدع مجالا للشك أن المحليات بالولاية لم تعمل بجدية جتى الآن للعبور والنهوض بالبنى التحتية بالولاية ويتجلى انهيار البنى التحية ويبدو واضحا على هيئة طريق دنقلا أرقين الذى تآكل ودفنت الرمال أجزاء منه بجانب سؤ الطريق القومى المؤدى الى سد مروى والذى إنجرف فى بعض أجزاءه بجانب تردى العديد من الطرق بالولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى