
أفادت مصادر ميدانية بمقتل ضابط إماراتي يُدعى عيسى غلوم البلوشي خلال المعارك التي شهدتها منطقة أبو قمرة بولاية شمال دارفور، السبت، وقالت إن الضابط كان يشرف على فنيي تشغيل الطائرات المسيّرة قبل أن يُقتل أثناء المواجهات.
وفي السياق، أصدرت جماعة “التغيير الإماراتية” المعارضة بيانًا قالت فيه، استنادًا إلى مصادر من داخل أبوظبي، إن الضابط قُتل أثناء إشرافه على فنيي تشغيل المسيّرات في السودان، معتبرة أن الحادثة تثير تساؤلات حول طبيعة المهام التي كان يؤديها خارج البلاد.
وطالبت الجماعة بإجراء تحقيق رسمي ونشر نتائجه للرأي العام، داعية إلى محاسبة أي جهة يثبت تورطها في إخفاء الحقائق أو تضليل الرأي العام، كما حمّلت السلطات الإماراتية مسؤولية توضيح ملابسات الحادثة كاملة.
في المقابل، نعت وزارة الدفاع الإماراتية، في بيان مقتضب نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، الضابط عيسى غلوم، مؤكدة أنه توفي أثناء “مهمة تدريبية” داخل الدولة، دون الإشارة إلى أي ارتباط بالسودان












