
أدانت لجنة أمن ولاية النيل الأبيض الهجوم الذي استهدف عدداً من الأعيان المدنية بمدينة كوستي، مؤكدة أن مثل هذه الاعتداءات لن تثني القوات المسلحة والقوات المساندة عن مواصلة جهودها في حماية المواطنين واستعادة الأمن والاستقرار.
وأوضح إعلام الوالي أن الهجوم استهدف مواقع مدنية، من بينها محطة وقود بمدينة كوستي، ما أسفر – بحسب الحصيلة الأولية – عن استشهاد مواطن وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة.
وعقب وقوع الحادث، تفقدت لجنة أمن الولاية برئاسة والي النيل الأبيض الفريق الركن قمر الدين محمد فضل المولى موقع الاستهداف للوقوف على حجم الأضرار، كما زارت المصابين بمستشفى كوستي ومستوصف المدينة للاطمئنان على أوضاعهم الصحية.
وأكد الوالي أن استهداف المدنيين والمنشآت الخدمية يمثل انتهاكاً للقيم الإنسانية والأعراف الدولية، مشدداً على أن هذه الاعتداءات لن تزيد المواطنين والقوات النظامية إلا تماسكاً وإصراراً على أداء واجبهم الوطني. كما ترحم على أرواح الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.
وجدد والي النيل الأبيض التأكيد على جاهزية القوات المسلحة والقوات المساندة للتعامل مع التهديدات الأمنية، مشيراً إلى أن أمن المواطنين وسلامتهم يظلان أولوية قصوى لدى حكومة الولاية والأجهزة المختصة.
من جانبه، أوضح وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بالولاية، الدكتور الزين سعد آدم، أن المؤسسات الصحية تعاملت بصورة عاجلة مع المصابين، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية والرعاية الطبية اللازمة وتوفير الاحتياجات العلاجية المطلوبة، مع متابعة أوضاعهم الصحية بشكل مستمر.
وأكد الوزير أن الكوادر الطبية والصحية تواصل عملها على مدار الساعة لضمان تقديم الخدمات العلاجية للمصابين ومتابعة حالاتهم حتى اكتمال مراحل التعافي













