اخبار

الفريق ياسر العطا يربط الحرب بـ”الصـ ـهيونية العالمية” ويوجه اتهامات ساخنة لأبوظبي

تابعنا على الواتساب لمزيد من الاخبار

                           

قال رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن ياسر العطا، إن الجيش يمتلك خططاً وتجهيزات كفيلة بتحقيق النصر، مؤكداً أن المرحلة المقبلة من العمليات العسكرية ستشهد انتقال المعارك إلى عمق إقليم دارفور، مع استمرار التقدم في مختلف الجبهات.

وخلال مخاطبته قائد سلاح المدرعات ومنسوبي القوات المسلحة، شدد العطا على أن الجيش يدرك طبيعة الحرب التي يخوضها و”عدوه الحقيقي”، مؤكداً أن القوات المسلحة تمضي في المعركة بإيمان راسخ وعزيمة لا تلين حتى استعادة الأمن والاستقرار في البلاد.

وترحم العطا على شهداء القوات المسلحة، مؤكداً أن تضحياتهم صنعت العزة والكبرياء للسودان، كما حيّا الجرحى ومنسوبي سلاح المدرعات، واصفاً إياهم بأنهم من “صناع النصر” ورمز للصمود في ميادين القتال.

وفي الجانب السياسي من خطابه، قال العطا إن الحرب ليست مجرد مواجهة مع قوات الدعم السريع، بل هي ـ بحسب وصفه ـ مواجهة مع “مشروع خارجي” يقف خلف دعم المليشيا، مشيراً إلى ما وصفه بـ”مخلب الشر”، ومعتبراً أن هذا التقييم يستند إلى معلومات وتقارير صادرة عن الأجهزة المختصة وتقارير دولية وأممية.

وأضاف أن القوات المسلحة لن تتخلى عن واجبها الوطني، مؤكداً أنها “العمود الفقري الذي يتكئ عليه الوطن”، وأنها ماضية في الدفاع عن الأرض والشعب ووحدة السودان.

وأكد رئيس هيئة الأركان أن الجيش يواصل تنفيذ خططه العسكرية، قائلاً: “أقسم بالله قريباً ستنتقل الحرب من كردفان إلى داخل وعمق دارفور”، في إشارة إلى توسيع نطاق العمليات العسكرية خلال المرحلة المقبلة.

ويأتي خطاب العطا في ظل استمرار العمليات العسكرية في عدد من ولايات السودان، وسط تصاعد المواجهات في محوري كردفان ودارفور، وتبادل الاتهامات بشأن الدعم الخارجي لأطراف النزاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى