
أكد مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبدالعزيز الواصل، أن أولوية المملكة في السودان تتمثل في وقف إطلاق النار، وترسيخ الاستقرار، والحفاظ على وحدة البلاد ومؤسسات الدولة.
وقال الواصل، خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن السودان، إن استمرار النزاع والانفلات الأمني، وعدم تنفيذ تعهدات منبر جدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وزيادة الخسائر والمعاناة.
وأضاف أن المملكة تواصل جهودها لإنهاء الصراع، وتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية، واستئناف الحوار السياسي على أساس إعلان جدة، باعتباره مسارًا ضروريًا للتوصل إلى حل مستدام.
وأدان المندوب السعودي استهداف قوافل الإغاثة والجرائم المرتكبة في مدينة الفاشر، معربًا عن قلق المملكة إزاء الخسائر البشرية والإنسانية الناجمة عن استمرار القتال.
وجدد الواصل رفض المملكة لأي إجراءات تمس وحدة السودان أو مؤسساته، مرحبًا بالجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى التوصل لوقف دائم لإطلاق النار، ومؤكدًا استمرار السعودية في دعم الشعب السوداني عبر المساعدات الإنسانية













