
تمكنت إدارة مكافحة التهريب بالولاية الشمالية – فرع كريمة، من إحباط محاولة لتهريب كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر، عقب عملية أمنية نوعية استندت إلى معلومات ميدانية دقيقة، في إطار جهود مكافحة التهريب وتعزيز الأمن.
وبحسب المكتب الصحفي لقوات الجمارك، رصدت القوة عربة (بوكس) تسير بسرعة عالية بالقرب من طريق كريمة – السليم، لتتم مطاردتها وإيقافها، حيث كان على متنها متهمان.
وأسفر تفتيش العربة عن ضبط مدفع رشاش (دوشكا)، و20 بندقية آلية (كلاش)، وبندقية (G3)، وبندقية رشاش يوغسلافية، إضافة إلى 15 دانة (RPG)، قبل اتخاذ الإجراءات القانونية وفتح بلاغ في مواجهة المتهمين.
وأشاد مدير عام قوات الجمارك المكلف، اللواء شرطة بابكر يوسف بابكر، باحترافية القوة المنفذة، مؤكداً استمرار الجمارك في التصدي لمحاولات تهريب الأسلحة والمواد المحظورة.
كما أثنى مساعد المدير العام لمكافحة التهريب، اللواء شرطة (حقوقي) أمير زين العابدين عمر، على يقظة منسوبي فرع كريمة، مؤكداً أن العملية تعكس جاهزية قوات مكافحة التهريب في التعامل مع المعلومات الميدانية وإحكام الرقابة على مسارات التهريب.
من جانبه، أكد العقيد شرطة ياسر هاشم، مدير فرع مكافحة التهريب بكريمة، مواصلة الجهود لحماية البلاد والتصدي بكل حزم لمحاولات تهريب الأسلحة والسلع المحظورة













