اخبار

والي الخرطوم يعلن بشريات للمعلمين بشأن المتأخرات والترقيات

تابعنا على الواتساب لمزيد من الاخبار

                           

 أعلن والي ولاية الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة عن انفراجات مرتقبة في عدد من الملفات المطلبية الخاصة بالعاملين بقطاع التعليم، تشمل المتأخرات المالية والترقيات والمنشورات الجديدة، مؤكداً أن هذه القضايا تمضي نحو الحل بصورة كاملة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالضباط الثلاثة للنقابة العامة لعمال التعليم بولاية الخرطوم، برئاسة الدكتور محمد أحمد مساعد، والأمين العام الدكتور عبدالله بابكر عبدالماجد، وأمين المال الأستاذة رشا حسن المنصوري.

وناقش الاجتماع موقف تنفيذ الترقيات والمتأخرات المالية والمنشورات الجديدة، حيث أوضح الوالي أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الأمين العام لحكومة الولاية لمتابعة هذه الملفات مع وزارة المالية الاتحادية ووزارة الحكم الاتحادي، مشيراً إلى إحراز تقدم ملموس في معالجتها.

كما تناول اللقاء قضيتي بدل الوجبة والسكن، حيث أكد الوالي دعم حكومة الولاية لهذا الجانب، إلى جانب بحث أوضاع التأمين الصحي والخدمات المقدمة للعاملين في قطاع التعليم، بعد ملاحظات النقابة بشأن تدني مستوى الخدمات الحالية.

وأكد الوالي وجود بعض التحديات في إدارة ملف التأمين الصحي، داعياً إلى التوصل لصيغة تسهم في تطوير الخدمات المقدمة لمنسوبي التعليم، مشيراً إلى أن إجراءات تجديد البطاقات التأمينية متاحة ولا تواجه أي إشكالات، مع توجيه هيئة التأمين الصحي بمتابعة الأمر بالتنسيق مع النقابة.

وفي محور تحسين الأوضاع المعيشية، ناقش الاجتماع مقترحات لإنشاء مشروعات إنتاجية للعاملين بالتعليم لمواجهة ضعف المرتبات، حيث وجه الوالي هيئة تنمية الصناعات ومؤسسة التنمية الصناعية بدراسة المقترحات المقدمة من النقابة وإعداد دراسات جدوى تمهيداً لتنفيذها وفق أسس علمية تقلل المخاطر.

من جانبه، أكد رئيس النقابة العامة لعمال التعليم بولاية الخرطوم أن العاملين بالقطاع موعودون بانفراجات كبيرة في ملفات المتأخرات والترقيات والمنشورات الجديدة والتعديلات المرتبطة بها، مشيراً إلى أن العام الدراسي مستقر في مراحله الثلاث ويمضي بصورة طبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى