اخبار

من باخرة واحدة إلى 60 سفينة.. السودان يرسم مستقبل النقل البحري

تابعنا على الواتساب لمزيد من الاخبار

                           

من باخرة واحدة إلى 60 سفينة.. السودان يرسم مستقبل النقل البحري

أعلنت وزارة البنى التحتية والنقل توقيع اتفاقية توأمة بين شركة الخطوط البحرية السودانية “سودان لاين” وهيئة الموانئ البحرية، في خطوة تهدف إلى تعزيز قدرات النقل البحري الوطني وتقليل الاعتماد على النواقل الأجنبية.

وأوضح وزير الدولة بوزارة المالية، محمد نور عبد الدايم، أن الاتفاقية تأتي في ظل الارتفاع الكبير في تكاليف النقل البحري، والتي تضاعفت بنسبة 120% عقب أزمة مضيق هرمز، مشيراً إلى أن إعادة تشغيل “سودان لاين” تمثل أحد الحلول الاستراتيجية لمعالجة هذه التحديات.

وأضاف أن اقتناء الباخرة “أركويت” كأول سفن الأسطول الجديد للشركة يعد بداية لبرنامج توسعي يستهدف رفع عدد بواخر “سودان لاين” إلى 60 باخرة خلال الفترة المقبلة، بما يسهم في تعزيز حركة الصادرات والواردات ودعم الاقتصاد الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى