اخبار

وزير الطاقة يطلق تحذيراً عاجلاً

تابعنا على الواتساب لمزيد من الاخبار

                           

عقد وزير الطاقة والنفط، المهندس المعتصم إبراهيم أحمد، اجتماعاً دورياً مع قيادات قطاع الكهرباء بالخرطوم، ناقش خلاله سير العمل في مشروعات الطاقة المتجددة وخطط تعزيز الإمداد الكهربائي بالبلاد.

ووجّه الوزير بمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والعمل على تذليل العقبات التي تواجه محطات كلاناييب وشندي ومحطة طاقة الرياح بدنقلا، بهدف زيادة قدرات التوليد الكهربائي وتقليل الضغط على التوليد المائي والحراري.

كما استعرض الاجتماع ملف توريد وتركيب المحولات الجديدة وملحقاتها لمعالجة الاختناقات في الشبكة الكهربائية وتعويض النقص في عدد من المناطق.

وفي السياق ذاته، حذّر وزير الطاقة من مخاطر التوصيل غير القانوني للكهرباء، مؤكداً أنه يتسبب في تلف المحولات وانقطاعات متكررة للتيار، فضلاً عن حرمان المرافق الحيوية مثل المستشفيات ومحطات المياه من الإمداد الكهربائي، داعياً إلى تكثيف الجهود للحد من هذه الظاهرة وحماية الشبكة القومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى