اخبار

الجيش المصري يشن حملة أمنية كبرى و يصادر أسلحة و معدات تنقيب عن الذهب

تابعنا على الواتساب لمزيد من الاخبار

                           

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية تنفيذ حملة أمنية موسعة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية، بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، استهدفت عدداً من البؤر الإجرامية المرتبطة بأنشطة غير مشروعة تمثل تهديداً للأمن القومي والاستقرار الاقتصادي.

وأوضح البيان أن الحملة جاءت في إطار جهود القوات المسلحة لحماية الأمن القومي والحفاظ على مقدرات الدولة، حيث استهدفت شبكات متورطة في الاتجار بالمخدرات والأسلحة، والتنقيب غير القانوني عن الذهب، والهجرة غير الشرعية، وغيرها من الأنشطة الإجرامية.

وأسفرت المداهمات عن ضبط 223 شخصاً، بينهم 87 مصرياً و136 أجنبياً، إلى جانب مصادرة 14 مركبة وأجهزة اتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالعملة المحلية والأجنبية، فضلاً عن كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة ومعدات تستخدم في عمليات التنقيب العشوائي عن المعادن.

كما تمكنت القوات من ضبط عدد من المتسللين الذين لا يحملون مستندات إقامة رسمية، حيث جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وإحالتهم مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة.

وأشار البيان إلى أنه بالتزامن مع انطلاق الحملة، سلم عدد من المهاجرين غير الشرعيين أنفسهم للنقاط الأمنية المصرية، وتمت إعادتهم إلى بلدانهم مع مراعاة الجوانب الإنسانية واحتياجاتهم الأساسية.

وأكدت القوات المسلحة المصرية استمرار عملياتها الميدانية لملاحقة العناصر الخارجة عن القانون وتأمين حدود الدولة، مشددة على أن مصر تحتفظ بكافة الخيارات اللازمة للتعامل مع أي تهديدات تمس أمنها القومي أو مقدرات شعبها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى