اخبار

تدخل ضابط إماراتي بعد رفض استقبال جرحى الدعـ ـم السريع في أويل بجنوب السودان

تابعنا على الواتساب لمزيد من الاخبار

                           

كشف مصدر أن مستشفى أويل الشرقية في جنوب السودان استقبل أكثر من 102 من جرحى قوات الدعم السريع، قادمين من محاور القتال في إقليم كردفان، مشيراً إلى أن غالبية المصابين يحملون الجنسية الجنوب سودانية.

وأوضح المصدر أن سلطات المقاطعة رفضت في البداية استقبال الجرحى المنتمين إلى قبيلة النوير، بدعوى ارتباطهم بالمعارضة في ظل هيمنة سلطة الدينكا، قبل أن يتدخل، بحسب المصدر، ضابط مخابرات إماراتي مقيم في مدينة أويل، قال إنه يتولى التنسيق والربط بين قوات الدعم السريع وجهات داخل جنوب السودان، ليتم لاحقاً استكمال إجراءات استقبال المصابين وتقديم العلاج لهم.

وأضاف المصدر أن هذه الخطوة تأتي، وفقاً لروايته، في إطار استمرار الدعم اللوجستي والطبي الذي تتلقاه قوات الدعم السريع خارج الحدود، بما يسهم في إعادة تأهيل عناصرها وإعادتهم إلى ساحات القتال.

ولم يتسنَّ الحصول على تعليق من السلطات في جنوب السودان أو من الجهات المذكورة بشأن هذه المعلومات حتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى