
أكد والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، التزام حكومة الولاية بدعم جهود مكافحة المخدرات، مشدداً على جاهزية الأجهزة الأمنية والشرطية للتصدي لعمليات الترويج والتعاطي والاتجار بالمخدرات.
وجاءت تصريحات الوالي خلال مخاطبته احتفال اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي نظمته الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع اللجنة القومية بمركز أم درمان الثقافي، بحضور وزير الداخلية الفريق شرطة حقوقي بابكر سمرة مصطفى.
وأوضح الوالي أن ولاية الخرطوم أصبحت ساحة لنشاط بعض شبكات تصنيع وترويج المخدرات، مشيراً إلى أن عدداً من المقاهي خرجت عن دورها الاجتماعي وتحولت إلى بؤر لتعاطي المخدرات، الأمر الذي يستدعي تكثيف الجهود لحماية المجتمع.
وأضاف أن بعض الأجانب ينشطون في إدخال المخدرات إلى البلاد والاتجار بها، مؤكداً أن حكومة الولاية وضعت جميع إمكاناتها تحت تصرف إدارة مكافحة المخدرات واللجنتين القومية والفرعية لدعم جهود المكافحة.
ودعا أحمد عثمان حمزة إلى تعزيز التنسيق بين الجهات الرسمية والمواطنين والأسر والمؤسسات المجتمعية لمواجهة الظاهرة، مشدداً على أهمية دور وزارات الصحة والشؤون الدينية والشباب والرياضة في مجالات العلاج والتوعية واستثمار طاقات الشباب للحد من انتشار المخدرات.













