اخبار

خطة حاسمة لإخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية

تابعنا على الواتساب لمزيد من الاخبار

                           

اعتمدت لجنة أمن ولاية الخرطوم، خلال اجتماعها الدوري اليوم الخميس برئاسة والي الولاية أحمد عثمان حمزة، جملة من الآليات والتدابير التنفيذية الهادفة إلى تنفيذ موجهات مجلس الأمن والدفاع الخاصة بإخلاء العاصمة من كافة المظاهر العسكرية.

وأكدت اللجنة أهمية وضع آلية محكمة لمتابعة تنفيذ قرارات الاجتماعات المشتركة بين لجنة أمن الولاية ولجان أمن المحليات، بما يسهم في تعزيز الحالة الأمنية ومحاربة الظواهر السالبة، من خلال رفع مستوى التنسيق بين الأجهزة النظامية والأمنية.

وشدد الاجتماع على ضرورة تكثيف الانتشار الأمني في المواقع الحيوية والأسواق والمرافق الخدمية، إلى جانب مواصلة الحملات الأمنية الراتبة التي تستهدف مكافحة الجريمة والتصدي للمهددات الأمنية المختلفة، بما يعزز الاستقرار ويحافظ على أمن المواطنين.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع التقرير الجنائي الدوري لولاية الخرطوم، والذي أشار إلى استقرار ملحوظ في الأحوال الجنائية وانخفاض معدل الجريمة خلال الفترة الماضية، الأمر الذي يعكس فاعلية الجهود الأمنية المبذولة في الولاية.

وجددت اللجنة التزامها بمواصلة تنفيذ الخطط والتدابير الأمنية الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار وتهيئة البيئة المناسبة لعودة الحياة الطبيعية بكافة أنحاء العاصمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى